The Definitive Guide to الهيدروجين الأخضر السعودية

Wiki Article

كيف تبدو حياة نفوذ حماد بعد أشهر من إطلاق سراحها في صفقة تبادل بين حماس وإسرائيل؟

إصابة عبدالله الرويشد بجلطة.. تفاصيل الحالة الصحية للفنان الكويتي

وفي هذا الإطار، وقّعت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، اليوم الإثنين، اتفاقية حجز الأرض لمشروع شركة هايبورت الدقم لإنتاج الهيدروجين الأخضر وهو المشروع المشترك في قطاع الطاقة البديلة بين شركة أوكيو العمانية ومجموعة ديمي البلجيكية.

وبدوره، أكد هشام الهبطي، رئيس جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، أن المجتمع الدولي قطع خطوات كبيرة في الحد من الاعتماد على المحروقات الأحفورية، من خلال اللجوء إلى مصادر متجددة للطاقة.

المغرب ينتج أول سيارة محلية الصنع ويطور أخرى تعمل بالهيدروجين

وستعمل مجموعة ديمي البلجيكية مع مصر على توليد الهيدروجين الأخضر بموجب مذكرة تفاهم مع وزارتي النفط والكهرباء والبحرية المصرية. وناقشت شركة هيونداي روتيم الكورية الجنوبية وشركة الطاقة الإيطالية سنام الأمر مع المسؤولين الحكوميين.

تسريع مشاريع الطاقات النظيفة يعبّد طريق المغرب نحو الاقتصاد الأخضر

ومن جانبه، أبرز سمير رشيدي، المدير العام بالنيابة لمعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة، والكاتب العام لتجمع الهيدروجين الأخضر أن الهيدروجين يمثل حلقة أساسية في الانتقال الطاقي، وقاطرة لطاقة ذات قيمة عالية، وهو يندرج، في الآن ذاته، ضمن رهانات التنمية الاقتصادية، والتنمية المستدامة.

كما ذكر التقرير أن عددًا من الدول الأخرى -تشمل الجزائر ونيجيريا وموزمبيق- لديه القدرة على بدء الإنتاج.

ووفق المنظمين، فإن استضافة المغرب للنسخة الثالثة من هذه القمة العالمية للهيدروجين الأخضر، تشكل خطوة مهمة بالنسبة للمملكة الواقعة في شمال أفريقيا، لا سيما مع مساعيها الدائمة لتطوير شراكات واسعة في جميع أنحاء أوروبا، والعمل على تعزيز الحوار الإقليمي والدولي حول فرص وتحديات سلسلة القيمة الصناعية واللوجستية والتكنولوجية للهيدروجين الأخضر وتطبيقاته، وإبرام شراكات من أجل عصر جديد للطاقة النظيفة.

قال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة ديمي البلجيكية، آلان برنارد، إن مشروع الهيدروجين الأخضر "هايبورت الدقم" سيكون أحد المشروعات التي ستشجع الكثير من الجهات موقع إلكتروني على التحول إلى الطاقة الصديقة للبيئة، وسيكون له دور في زيادة وتيرة المشروعات والاستثمارات في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وأوضحت وكالة الأنباء المغربية الرسمية أن المشروعيْن المبتكرين من شأنهما تعزيز علامة "صُنع في المغرب" وتدعيم مكانة المملكة كمنصة تنافسية لإنتاج السيارات".

Pick out the textual content editor icon. Click the document in which you ought to insert or delete current textual content and wait for cursor surface. Variety preferred textual content, or delete current text by urgent the backspace button on the keyboard.

سياسة وزير خارجية البرتغال لـ«العين الإخبارية»: العالم يركز على وقف حرب غزة وتسريع حل الدولتين

Report this wiki page